الاستثمار السياحي
يشير الاستثمار السياحي إلى أي استثمار يوسع ويرقي منتج باتنة و / أو الخدمة و / أو الخبرة المقدمة للسياح.
المنتجات السياحية
المنتج السياحي عبارة عن مجموعة من العناصر الملموسة وغير الملموسة ، مثل الموارد الطبيعية والثقافية والتي من صنع الإنسان والمعالم السياحية والمرافق والخدمات والأنشطة حول مركز اهتمام محدد يمثل جوهر الوجهة.
منتجات باتنة السياحية هي:
- السياحة الحرارية:
الجزائر لديها إمكانات كبيرة من حيث الحرارية. يوجد أكثر من 282 ينبوعًا حراريًا بخصائص علاجية مثبتة مُدرجة في جميع أنحاء البلاد. من بين هؤلاء ، تم إدراج حوالي ثلاثين منتجعًا صحيًا حراريًا وترحب بالآلاف من المنسقين من جميع أنحاء البلاد ، بعضهم للإقامة في اللياقة البدنية والبعض الآخر للحصول على رعاية طبية محددة.
دعم المستثمرين
تعمل مديرية السياحة والحرف اليدوية على دعم المستثمرين من خلال عدة عمليات من بينها:
- مساعدة وإرشاد المستثمرين بشأن الإجراءات الواجب اتباعها في تحقيق مشاريعهم السياحية.
- الحصول على ائتمان بنكي والاستفادة من الدعم.
- بمختلف اتجاهات الولايات المعنية بالاستثمار.
- مع سجل المركز الوطني للتجارة.
- مع الوكالة الوطنية لتنمية الاستثمار “ANDI”.
- دليل عملي لاهتمام المستثمر في مجال السياحة تم تدشينه على النت منذ 2012 ويتم تحديثه بشكل دائم.
تنمية السياحة
تنمية السياحة هي عملية إنشاء صناعة السياحة والحفاظ عليها في موقع معين ، من أجل:
- جعل السياحة أحد محركات النمو الاقتصادي كبديل للمحروقات.
- ضمان تأثير دافع على القطاعات الأخرى (الأشغال العامة ، الزراعة ، الثقافة).
- التوفيق بين الترويج للسياحة والبيئة.
- تثمين التراث التاريخي والثقافي والديني.
- تحسين صورة الجزائر بشكل دائم.